فريق الاستجابة: التدخل العسكري الروسي في سوريا يخالف المواثيق الأممية والدولية.

30.09.2022 | 22:20

قال فريق منسقو استجابة سوريا، انه "بعد 7 سنوات من التدخل العسكري الروسي، ثبت أن روسيا استهدفت في غالب طلعاتها الجوية مناطق المدنيين".

 وحمل الفريق في بيان نشره عبر صفحته في "فيسبوك" روسيا المسؤولية عن "مقتل آلاف المدنيين من الشعب السوري وتدمير المرافق الحيوية في سوريا".

وأشار البيان إلى ان التدخل العسكري الروسي بسوريا يخالف الفقرة 4 من المادة 2 بميثاق الأمم المتحدة بعدم جواز استعمال القوة بالعلاقات الدولية.

وأضاف أنه يخالف أيضا  المادة 24 التي توجب على روسيا الحفاظ على السلم والأمن الدوليين كونها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن.

كما بين الفريق انه يخالف قرارات مجلس الأمن حول عدم التدخل العسكري في تطبيق مكافحة الإرهاب، وضرورة الرجوع للمجلس لأخذ قرار التدخل.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم تجاه المدنيين في سوريا والعمل على إنهاء التدخل العسكري الروسي.

وشدد الفريق على ضرورة التمهيد لعملية سياسية حقيقية تضمن حقوق ومتطلبات الشعب السوري بشكل كامل.

 تجدر الإشارة إلى ان التدخل العسكري الروسي بدا في سوريا إبان عام 2015، وتمثل بالوقوف إلى جانب النظام.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.