الاخبار السياسية

أردوغان: سنؤمن المناطق القريبة من حدودنا مع سوريا وخاصة "تل رفعت"

07.12.2023 | 19:06

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إن بلاده ستؤمن المناطق القريبة من حدودها الجنوبية وخاصة منطقة "تل رفعت" بشمال سوريا، لحمايتها من "الإرهابين". 

وبحسب وكالة الأناضول، صرّح "أردوغان" بعد اجتماع مجلس الوزراء التركي: "سنقوم بنهاية المطاف بتأمين المناطق القريبة من حدودنا حيث يتجمع "الإرهابيون" وخاصةً منطقة "تل رفعت" شمال سوريا".

وأكد أنّ بلاده لن تسمح بتشكيل "إرهابي" بجنوبها وبشمال كل من سوريا والعراق. 

وأضاف "أردوغان"، لقد أبعدنا تنظيم "حزب العمال الكردستاني" عن حدودنا خلال عمليات "المخلب" المستمرة بالعراق، ومستمرين بزيادة الضغط على "الإرهابين" بعملياتنا الدقيقة جواً وبراً. 

وتستمر تركيا بهجمات جوية مكثفة واستهداف مواقع لقوات "قسد"، بشمال شرق سوريا، تصاعدت وتيرتها على خلفية هجوم أنقرة الذي نفذه شخصان أتيا من سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.