الاخبار السياسية

نصرالله يدافع عن اتفاق إجلاء "داعش" إلى شرق سوريا بعد انتقادات العراق

30.08.2017 | 20:46

دافع الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، يوم الأربعاء , عن الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) والذي قضى باجلاء عناصره من الحدود السورية- اللبنانية الى دير الزور, في خطوة اثارت انتقادات العراق.

وقال نصرالله, في بيان, نشره موقع (المنار), "لا يصح توجيه أصابع الاتهام والتشكيك إلى القيادة السورية لأن هذا الاتفاق هو اتفاق حزب الله وقد قبلت به القيادة السورية التي يقاتل اليوم جيشها في عدد كبير من الجبهات ضد داعش".

وأضاف نصرالله ان "الاتفاق مع داعش يقضي بنقل مسلحيهم إلى سوريا، وليس بأراض عراقية وأرفض التشكيك في نوايا حزب الله".

ولقي الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الحزب وتنظيم "داعش" اعتراض العراق، خاصة وأنه سيتم نقل مسلحي التنظيم إلى مناطق قريبة من الحدود مع العراق.

كما اعلن البرلمان العراقي  ان عدد من عناصر تنظيم  (داعش) المرحلين من الحدود السورية- اللبنانية, بموجب اتفاق, تسللوا الى محافظة الانبار العراقية.

وبين نصرالله ان "الاتفاق قضى بنقل عدد من مسلحي داعش من أرض سورية إلى أرض سورية, والذين تم نقلهم هم 310 من المسلحين المهزومين الذين لن يغيروا شيئاً في المعركة".

واشار الى ان "المنطقة التي انتقلوا إليها هي خط الجبهة في البادية السورية التي يعرف الجميع أن الجيش السوري وحلفاؤه يقاتلون فيها قتالاً شديداً منذ عدة أشهر".

ووصلت، يوم الثلاثاء، الحافلات التي تقل مسلحين من (داعش) وعائلاتهم، الى نقطة التبادل في بلدة حميمة بدير الزور، قادمة من القلمون الغربي .

وغادر تنظيم "داعش" وعائلاتهم المنطقة الحدودية يوم الأحد،  باتجاه دير الزور, بمقتضى اتفاق لوقف إطلاق النار تم التوصل اليه مع "حزب الله".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.