الاخبار السياسية

واشنطن تدعو الدول التي لها علاقة مع سورية إلى إثارة قضية اوستن تايس

02.08.2024 | 12:35

دعت وزارة الخارجية الأميركية الدول المؤثرة والتي لها علاقات مع دمشق إلى إثارة قضية الصحفي الأميركي المختطف في سوريا، أوستن تايس، وذلك بعد صفقة التبادل بين روسيا والولايات المتحدة بوساطة تركية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، فيدانت باتل، إن الولايات المتحدة تشدد "بوضوح وثبات أن على أية دولة لديها علاقة مع سورية، وتدعي أن لها تأثيراً عليه، أن تثير قضية أوستن تايس، وتبذل كل ما في وسعها للمساعدة في تسليط الضوء على مصيره".

وجاء تصريح المتحدث باسم الخارجية الأميركية رداً على سؤال، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، حول مدى قدرة التحالف الذي بنته الولايات المتحدة في المساعدة على تأمين إطلاق سراح أوستن تايس.

وكانت الرئاسة التركية كشفت يوم الخميس عن تنفيذ عملية تبادل أسرى بين الولايات المتحدة وألمانيا من جهة وروسيا من جهة أخرى، تم خلالها إطلاق سراح 26 سجيناً، من بينهم مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأميركي إيفان جيرشكوفيتش، والجندي الأميركي السابق بول ويلان.
وأوستن تايس هو جندي سابق في البحرية الأمريكية ومصوّر صحفي، اختار السفر إلى سوريا لنقل الأخبار إلى وسائل الإعلام الأمريكية، حيث اختفى في 13 آب عام 2012.

وظهر تايس في تسجيل مصور بعد شهر من اختفائه، وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين، برفقة رجل مسلح.

 

سيريانيوز 


TAG:

بيدرسن يحذر من انهيار وقف النار في سوريا بسبب التصعيد الاقليمي

حذر الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن، يوم الأربعاء، من تداعيات التصعيد الاقليمي القائم، على الوضع في سوريا، وانهيار وقف اطلاق النار في البلاد، مشيراَ الى ان عمليات النزوح من لبنان، هرباَ من الهجمات الاسرائيلية، تتسبب بتفاقم الازمة الانسانية بمناطق سورية.