الاخبار السياسية

روسيا تعلن استعداداها لتوسيع آليات الحوار مع الولايات المتحدة بشان سورية

10.06.2020 | 09:20

أعلنت روسيا استعدادها للحوار مع الولايات المتحدة حول مختلف القضايا الثنائية والدولية، بما في ذلك حول سوريا مشيرا الى ان موسكو ستوسع آليات الحوار بشان سورية اذا أبدت واشنطن استعدادا لذلك.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في جلسة نظمها مجلس العلاقات الخارجية بنيويورك اننا "نخوض حوارا معمقا مع الولايات المتحدة عبر القنوات العسكرية، وآلية منع الصدامات العرضية (في سوريا) تعمل، وهي تجربة جيدة نعول على إمكانية تطبيقها على حالات أخرى"، مؤكد اهتمام بلاده بـ "تحسين الاتفاق الثنائي مع الولايات المتحدة الخاص بمنع أنشطة عسكرية خطيرة والتفاهم حول منع وقوع حوادث عسكرية خطيرة، بالاعتماد على التجربة السورية".

وتابع ريابكوف "لكن أمامنا في نهاية المطاف مسائل أكثر تعقيدا من إيجاد صيغة رسمية لتعاوننا مع الولايات المتحدة حول سوريا. سنعمل ما في وسعنا لكي تفهم الولايات المتحدة فهما صحيحا طبيعة وأسباب خطواتنا"، مضيفا "أننا سنوسع آليات حوارنا مع الولايات المتحدة إذا أبدت واشنطن رغبتها في ذلك وردت بالمثل. ونحن من جانبنا مستعدون".

وأطلقت موسكو وواشنطن قناة خاصة للاتصال بين وزارتي الدفاع للبلدين حول سوريا، من أجل تفادي أي حوادث أو صدامات في أجواء سوريا، وذلك بعد بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا عام 2015.

يشار الى ان الولايات المتحدة تدعم المعارضة وطالبت مرارا بتنحي الرئيس بشار الاسد واسقاط النظام فيما اعلنت روسيا دعمها للنظام سياسيا وعسكريا.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.