الاخبار السياسية

المقداد يصل السعودية مساء اليوم

07.11.2023 | 16:11

نقلت صحيفة الوطن شبه الرسمية عن "مصادر متابعة" أن وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد سيصل إلى العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم على رأس وفد رسمي من الوزارة للمشاركة في الاجتماع الوزاري العربي التحضيري للقمة العربية الطارئة التي ستنطلق يوم السبت القادم.

وبحسب معلومات الوطن، تنطلق في الرياض اليوم الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الطارئة على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين تمهيداً للاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب، وسيرأس الوفد السوري لهذا الاجتماع مندوب سوريا لدى الجامعة العربية حسام الدين آلا.

ويجري في اجتماعات المندوبين مناقشة التوصيات ومشاريع القرارات التي سيتم رفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية المقرر انعقاده غداً الأربعاء.

وتنطلق يوم السبت القادم القمة العربية الطارئة، لبحث الوضع في قطاع غزة، و ستناقش القمة سبل مساعدة الشعب الفلسطيني لمواجهة الحرب التي يتعرض لها، كذلك بحث التحرك العربي على المستوى الدولي لإنهاء التصعيد الإسرائيلي.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.