الاخبار السياسية

رغم توتر العلاقات.. واشنطن: سنواصل التعاون مع موسكو بشأن سوريا

03.08.2017 | 13:01

أبدت الولايات المتحدة الأمريكية, يوم الخميس, استعدادها مواصلة التعاون مع روسيا بشأن التسوية السورية ومحاربة الجماعات الإرهابية وتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وأوضح ممثل وزارة الخارجية الأمريكية, في تصريح لوكالة (سبونتيك), ان "واشنطن تدعم محاولات تخفيف حدة العنف في سوريا، فضلا عن ضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والتركيز على مكافحة داعش وغيرها من الإرهابيين، وتهيئة الظروف لإيجاد حل سياسي ذي مصداقية للصراع”.

وأضاف ان “الخارجية الأميركية ستواصل عملها مع كافة الشركاء، بما في ذلك روسيا لتحقيق هذه الأهداف والنصر على داعش”.

وتبدي روسيا, على لسان عدد من مسؤوليها, من حين لأخر, استعدادها لاستئناف التعاون مع واشنطن بشأن سوريا وقضايا دولية أخرى في سبيل مكافحة الإرهاب, لكنها تتهم واشنطن بعدم الرغبة بذلك.

وتوترت العلاقات بين موسكو وواشنطن في الفترة الاخيرة, على خلفية العقوبات المتبادلة, و لجوء أميركا لمعاقبة النظام السوري بسبب الأسلحة الكيماوية.

ومن المقرر ان يعقد وزيري خارجية روسيا واميركا اجتماعا في مانيلا قريبا, وسط انباء عن بان يسفر اللقاء عن الاعلان عن إنشاء منطقة "خفض تصعيد" شمال حمص.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.