الأخبار المحلية

تعرف على الحالات التي يسمح بها للسوريين دخول الأردن بدون موافقات

06.10.2021 | 12:12

كشفت صحيفة الوطن المحلية عن الحالات التي يسمح بها للسوريين الذين يحق لهم دخول الأردن من دون الحصول على موافقات من وزارة الداخلية الأردنية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في معبر نصيب الحدودي مع الأردن قوله إن "السوريين الذين يسمح لهم بدخول الأردن من دون موافقات من الداخلية الأردنية هو السوري المتزوج من أدرنية أو السورية المتزوجة من أردني شريطة وجود بيان عائلي أو بطاقة عائلية تثبت ذلك".

وأضاف المصدر أن "كل سوري مسافر لديه موعد طائرة من مطار الملكة علياء مع فيزا أو إقامة ويسمح له بالدخول قبل 24 ساعة من موعد إقلاع الطائرة"، لافتا إلى أنه "يسمح للمستثمرين الحاصلين على سجل تجاري تبلغ قيمته 50 ألف دينار أردني وما دون ذلك فإنهم يحتاجون إلى موافقة".

وأشار المصدر إلى أنه "شهرياً يمر مستثمران حاصلان على سجل تجاري يبلغ قيمته 50 ألف دينار"، لافتاً إلى أن "هذه القرارات غير ثابتة فمن الممكن أن تعدل هذه القرارات بأي لحظة".

وتابع المصدر أنه "يسمح للسوريين المغتربين والمقيمين في الدول الخليجية أيضاً بالدخول إلى الأراضي الأردنية من دون موافقة من الداخلية الأردنية"، مؤكداً أن "الذين لا تتوافر فيهم الشروط المشار إليها فإنهم يحتاجون إلى موافقة للدخول إلى الأردن كما هي".

وأكد المصدر أن الحركة ما زالت كما هي بالنسبة لعبور الأفراد وهي 1200 ما بين قادم ومغادر وكذلك فإن حركة الشاحنات المحملة بالبضائع إلى الأردن.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.