أخبار الرياضة

وزير الثقافة الانكليزي يأمل في استئناف الدوري الانكليزي في منتصف حزيران المقبل

الدوري الانكليزي

18.05.2020 | 16:46

أعرب وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن عن أمله باستئناف الدوري الإنكليزي لكرة القدم في منتصف حزيرانالمقبل، على رغم المخاوف التي أبداها اللاعبون والمدربون حيال الحاجة لفترة أطول من التدريبات قبل العودة الى المباريات.

وتجتمع أندية الدوري الممتاز من أجل الاتفاق على البروتكول الصحي الذي سيسمح لها باستئناف التمارين هذا الأسبوع، مع الالتزام بتوجيهات المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة.

أقيمت آخر مباراة في "البريميرليغ" في التاسع من آذار الفائت، وصرح ستيف بروس مدرب نيوكاسل الأحد أن لاعبيه "سيسقطون مثل مجموعة أوراق لعب" بسبب الإصابات في حال استئناف المباريات قبل نهاية حزيران.

وسبق أن أعرب رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي بطل الموسمين السابقين عن قلقه من تحوّل سريع من التدريبات إلى المنافسات، فيما أشارت تقارير إلى أن رابطة الدوري تخطط لاستئناف المباريات في 12 حزيران.

وشدد دودن على أن السلامة العامة تبقى الأولوية إلا أنه يأمل في عودة النشاط بعد قرابة الشهر.

وقال الوزير البريطاني في حديث تلفزيوني الاثنين: "أجريت محادثات بناءة جداً الخميس مع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، رابطة الدوري الممتاز ورابطة +اي اف ال+" التي تشرف على الدرجات الأدنى، متابعاً "نعمل بجهد معهم من أجل العودة في منتصف حزيران، لكن الاختبار الأهم هو السلامة العامة".

وأكد دودن أن السلطات الكروية "مثلها مثل الرياضات الأخرى التي تتطلع للعودة خلف أبواب موصدة، اجتمعت مع السلطات الصحية مرات عدة للبحث بمسألة السلامة"، مؤكدا أنه "إذا تمكنا من تسوية ذلك، سنتطلع الى الاستئناف في منتصف حزيران. نحرز تقدماً ملحوظاً".

وفي حال تم الاتفاق على البروتوكول، من المتوقع أن تعود الفرق إلى التدريبات الفردية خلال هذا الاسبوع.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.