الأخبار المحلية

الجوية السورية توضح اجراءات معالجة التذاكر المحجوزة خلال فترة التوقف عن الرحلات

12.06.2022 | 15:10

 أصدرت الخطوط الجوية السورية بياناَ أوضحت من خلاله اجراءات معالجة التذاكر المحجوزة خلال فترة التوقف عن الرحلات الجوية ، على خلفية الهجوم الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي الجمعة الماضي وتعطيل العمل فيه.

وجاء في البيان الذي نشرته الخطوط الجوية عبر صفحتها الفيسبوك، أنه يتم معالجة التذاكر المصدرة داخل وخارج القطر (أفراد، مجموعات) والمحجوزة على الرحلات الملغاة ، كما يلي:

 تقبل بالحجز على نفس الدرجة السعرية ودون تحصيل أي فارق سعري، وذلك تبعاً لإمكانية الحجز المتوفرة على الرحلات المبرمجة ما بعد تاريخ إعلان إعادة التشغيل.

 يسمح بإعادة القيمة المالية نقداً، وبغض النظر عن حالات التقييد بمنع إعادة القيمة إن وجدت، وبالنسبة للتذاكر المستخدم منها مقطع واحد يعاد قيمة المقطع الثاني على الرحلات الملغاة أعلاه وفقاً للقيمة السعرية المدرجة في نظام الحجز وبغض النظر عن مبدأ إعادة القيمة وفق الآلية المتبعة (اقتطاع سعر OW من سعر RT) .

تعفى من أجور الخدمات المطبقة (تغيير حجز، تخلف عن السفر، إعادة القيمة).

 تعويض تكلفة فحص PCR (السلبية) للسادة المسافرين الذين لم يبلغوا بإلغاء الرحلات ضمن المدد الزمنية المقررة لإجراء الفحص لبلد المقصد، وذلك بعد التقدم بالثبوتيات اللازمة أصولاً.

 ضرورة قيام مكاتب السياحة والسفر بإبلاغ السادة المسافرين الذين لديهم رحلات متابعة (ترانزيت) بالوضع الراهن وتقديم التسهيلات الممكنة.

وتم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي حتى اشعار آخر، على خلفية الهجوم الإسرائيلي على جنوب دمشق الجمعة الماضي.

وتسبب الهجوم بحدوث أضرار كبيرة في البنى التحتية لمطار دمشق، حيث كشفت وزارة النقل عن حجم الخسائر، مبينة أن العدوان ادى إلى خروج مهابط الطائرات عن الخدمة حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، مع الإنارة الملاحية، فضلا عن تضرر مبنى الصالة الثانية للمطار وتعرضها لأضرار مادية

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.