الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: "داعش" يستعد لاستهداف "قسد" بمواد سامة في دير الزور

28.11.2018 | 21:41

حذرت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاربعاء، من ان قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) ستتعرض لهجوم من قبل تنظيم "داعش" بمواد سامة في دير الزور.

واوضحت الوزارة، في بيان، نشرته قناة "rt"، ان مسلحي "داعش" صنعوا قذائف هاون وحشوها بمواد كيميائية سامة في مستشفى داخل قرية الكشمة في محافظة دير الزور، لاستهداف "قسد" ، بحسب معلومات مؤكدة من قبل عدة قنوات استخباراتية".

وشن "داعش" الجمعة الماضي هجوما واسعا على مواقع "قسد" عند آخر جيب يسيطر عليه في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود العراقية.

وتسعى قوات "قسد"، المدعومة من التحالف الدولي، لاستهداف ماتبقى من تنظيم "داعش" في دير الزور، حيث تحدثت انباء عن ارسال عناصر من "جيش الثوار" بالاضافة لقوات ميدانية واليات ثقيلة تابعة لقوات خليجية لشرق الفرات لمساندة "قسد" في المعارك.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 ويسيطر "داعش" على بلدة هجين وقرى وبلدات شرقي الفرات، حيث تعد آخر معقل له في ريف دير الزور الشرقي.

سيريانيوز

 


TAG:

بريطانيا تسعى لمنع سفر مواطنيها أو البقاء بسوريا دون سبب وجيه

تسعى السلطات البريطانية للجوء إلى تدابير هدفها منع مواطنيها من البقاء أو السفر إلى سوريا، دون سبب مقنع، وذلك بعد سفر المئات من البريطانيين إلى هذا البلد للانضمام لـ "داعش" في المعارك، قبل عودة قسم منهم الى المملكة المتحدة .

"غوغل" تعلق بعض معاملاتها مع شركة "هواوي"

أعلنت المجموعة الأمريكية "غوغل"، التي تزود معظم الهواتف الذكية بنظام التشغيل "أندرويد"، قطع صلاتها مع المجموعة الصينية العملاقة للاتصالات "هواوي"، وذلك امتثالاً لقرار أصدرته واشنطن بإدراج الشركة الصينية على قائمتها التجارية السوداء، حيث تعتبرها "تهديداَ لأمنها القومي".