الاخبار السياسية

الخارجية الإسرائيلية: نساعد أكراد سوريا عبر عدة قنوات

06.11.2019 | 22:53

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم الأربعاء، أن إسرائيل تساعد أكراد سوريا، بناءاَ على موافقتهم على عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتقديم المساعدة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن نائب وزير الخارجية الإسرائيلي تسيبي هوتوفلي قولها ان إسرائيل تساعد أكراد سوريا و تدافع عنهم في المحادثات مع الولايات المتحدة، مشيرة الى ان الاكراد أبلغو إسرائيل موافقتهم على عرض نتنياهو لتقديم المساعدة.

وأضافت أن إسرائيل "تلقت الكثير من الطلبات لتقديم المساعدة لا سيما في المجال الدبلوماسي والإنساني"، ونحن ندرك "المحنة الكبيرة" التي يعانيها الأكراد و"نساعدهم من خلال عدة قنوات“.

ولم تذكر هوتوفلي أي تفاصيل بشأن المساعدات الإسرائيلية ، كما لم تصدر أي تعليقات من قبل المسؤولين الاكراد، الذين اضطروا للموافقة على التعاون مع النظام السوري وروسيا، للخروج من أزمة الشمال السوري بأقل الخسائر، بعد الهجوم التركي على المناطق الخاضعة تحت سيطرة الاكراد.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عرض مساعدات إنسانية "للشعب الكردي " في تشرين الأول الماضي، واشار الى ان الأكراد تعرضوا "لتطهير عرقي" على يد تركيا وحلفائها السوريين.

وشنت تركيا حملتها العسكرية في تشرين الأول الماضي، ضد مواقع لمقاتلين أكراد في الشمال السوري، بعد انسحاب مفاجئ من قبل الولايات المتحدة من منطقة العمليات التركية، ماعرّض واشنطن لاتهامات بـ"خذلان" الأكراد والتخلي عنهم وإعطاء الضوء لتركيا لشن حملتها.

يذكر أن إسرائيل عبرت سابقاَ عن مساندتها ودعمها لقيام دولة كُردية مستقلة في الشرق الأوسط.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.