الاخبار السياسية

القضاء التركي يصدر قراره بحق عسكريين أساؤوا لسوريين تسللوا إلى تركيا

31.07.2017 | 23:18

أصدر القضاء التركي، يوم الاثنين، حكماَ بالسجن على 3 من أصل العسكريين الأتراك الـ4، بعدما تم توقيفهم على خلفية إساءتهم لمجموعة من اللاجئين تسللوا إلى تركيا من سوريا.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية ، بأن المحكمة قضت بحبس 3 من المتهمين على ذمة التحقيق، فيما أخلت سبيل الرابع.

وكانت رئاسة الأركان العامة التركية اعلنت, في وقت سابق اليوم, أنها أوقفت جنودا أساؤوا معاملة 4 أشخاص ضُبطوا خلال محاولتهم التسلل من سوريا إلى تركيا.

وانتشر منذ أيام، مقطع فيديو يظهر جنود اتراك يضربون 4 سوريين ضبطوا في موقع "سفرلي- سيوري" بولاية هطاي (جنوب) خلال محاولتهم التسلل إلى تركيا.

وأغلقت تركيا جميع معابرها البرية الرسمية مع سوريا، وشددت الحراسة وقامت ببناء جدار عازل في بعض الأماكن. كما أعلنت ، فرض تأشيرة دخول (فيزا) على المواطنين السوريين الوافدين إلى تركيا عن طريق المنافذ البحرية والجوية، وذلك "للحد من الهجرة غير الشرعية" إلى الدول الأوروبية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.