الاخبار السياسية

صحيفة: مباحثات الصفدي في أمريكا تناولت تخفيف آثار العقوبات الأمريكية على سوريا

16.01.2022 | 14:02

أفادت صحيفة "الوطن" نقلاَ عن مصادر دبلوماسية أردنية، أن مباحثات وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي مع مسؤولين امريكيين، خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تناولت امكانية تخفيف آثار العقوبات الأمريكية المفروضة على سوريا


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبينت المصادر أن زيارة الصفدي تستهدف في أحد جوانبها البحث مع مسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن بمزيد من المبادرات الأمريكية الخاصة بمشاريع "التعافي المبكر" السورية لتخفيف الضغوطات المعيشية التي يعاني منها الشعب السوري جراء الحصار الأمريكي المفروض عليه.

ووقع الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب على قانون "قيصر" الذي دخل حيز التنفيذ في 2020، حيث يعاقب أي شخص أو كيان يتعامل مع النظام السوري أو يقدم التمويل والمساعدة له.

وتوقعت المصادر أن تحقق الزيارة مزيدا من الاختراقات الأردنية السورية في الملفين الاقتصادي والسياسي، وحصول عمان على استثناءات جديدة من "قانون قيصر" تخص علاقتها مع دمشق.

وكان الصفدي أعلن في تصريح له، خلال تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية، عن رفض الحل العسكري والتشديد على الحل السياسي، الذي سيؤدي إلى إنهاء الأزمة السورية.

وتطورت العلاقات بين سوريا والأردن في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، حيث جرت سلسلة مباحثات بين وفود سورية وأردنية حول تعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات وتخفيض الرسوم المفروضة على الشاحنات وإلغاء القيود على استيراد السلع بالاتجاهين، كما تمت اعادة رحلات الطيران مع سوريا.

 

سيريانيوز

 


TAG: