المنوعات

شاكيرا تواجه تهمة التهرب الضريبي

22.09.2022 | 20:11

تواجه النجمة الكولومبية، شاكيرا، اتهامات بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 14.5 مليون يورو (14.31 مليون دولار) ماقد يؤدي إلى سجنها لمدة تصل إلى ثماني سنوات.

وفي ردها على هذه التهم تعهدت شاكيرا بمواجهة ما قالت إنها اتهامات "كاذبة" من جانب السلطات الإسبانية وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وربما تُحال شاكيرا (45 عاماً) للمحاكمة في إسبانيا بتهمة عدم دفع الضرائب في الفترة من 2012 إلى 2014، وهي الفترة التي قالت إنها كانت تعيش فيها "حياة الرحالة" بسبب عملها.

وقالت شاكيرا :"يجب أن أقاتل من أجل ما أؤمن به لأن هذه اتهامات كاذبة... أنا لست مدينة لهم بأي شيء".

وأضافت النجمة، التي رفضت في تموز الماضي تسوية القضية مع المدعي العام، إن السلطات لم تلاحقها إلا عندما علمت أنها تواعد بيكيه، وهو إسباني الجنسية.

وتابعت: "بينما كنت أنا وجيرارد نتواعد، كنت في جولة حول العالم، أمضيت أكثر من 240 يوماً خارج إسبانيا، وبالتالي لا سبيل لاعتباري مقيمة".

وأردفت: "سلطات الضرائب الإسبانية رأت أنني كنت أواعد مواطناً إسبانياً وبدأ لعابها يسيل، من الواضح أنهم يريدون السعي وراء هذه الأموال مهما حدث".

وتؤكد وثيقة للمدعي العام، أن شاكيرا أمضت أكثر من 6 شهور سنوياً بين 2012 و2014 في إسبانيا واشترت منزلا في برشلونة في أيار 2012

وقال قاض إسباني في تموز من العام الماضي إنه وجد "أدلة كافية" على أن شاكيرا يمكن أن تُحال للمحاكمة، بينما رفض قاض ثان استئنافها على القرار في أيار.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.