الاخبار السياسية

بيدرسن: الأزمة السورية واحدة من أخطر الأزمات في العالم

01.10.2022 | 19:49

التقى الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، الخميس الماضي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمندوبة الدائمة الأمريكية في مجلس الأمن ليندا توماس غرينفيلد، وناقش معهما الملف السوري.

وذكرت وسائل اعلام أن بيدرسن قال عبر حسابه التويتر، إن الأزمة السورية لا تزال واحدة من "أخطر الأزمات في العالم".

وأشار إلى أنه بحث مع غوتيريش أهمية عمل المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات من شأنها حل الصراع للازمة في سوريا.

وأضاف بيدرسن انه اكد خلال لقائه بالمندوبة الأمريكية على حاجة السوريين للمساعدات الانسانية.

وأشاد بيدرسن بدعم واشنطن لجهود الأمم المتحدة "لتسهيل العملية السياسية بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن حول سوريا".

وكان بيدرسن حذر قبل أيام من انهيار الأوضاع في البلاد في حال عدم إعادة العملية السياسية إلى مسارها الصحيح، والتحرك نحو وقف إطلاق النار في سوريا.

كما حذر سابقا من أن الانقسام الموجود في سوريا وفي المنطقة، وغياب الثقة والإرادة، يحولان دون القيام بما يتعين علينا القيام به في سبيل "معالجة هذا الصراع بطريقة شاملة".

واجتمع المبعوث الأممي اواخر الشهر الماضي، مع وزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانا، في نيويورك، وناقش معهم الملف السوري.

وانطلقت عدة جولات من محادثات أستانا حول سوريا، كما انعقدت سلسلة اجتماعات للجنة الدستورية السورية في جنيف، برعاية الأمم المتحدة، لكن لم تسفر هذه اللقاءات عن تحقيق اي تقدم او نتائج ملموسة تنهي الأزمة في سوريا.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.