الاخبار السياسية

وزراء خارجية الدول الضامنة لاستانا يعتزمون عقد اجتماع في جنيف لدعم اللجنة الدستورية

28.10.2019 | 13:49

يعتزم وزراء خارجية الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) لمحادثات استانا عقد لقاء ثلاثي في جنيف قبيل انطلاق اللجنة الدستورية السورية من أجل دعم أعمالها.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، صديق أرسلان اننا "سندعم إطلاق هذا الحدث على مستوى وزراء خارجيتنا. من المقرر أن يأتوا إلى جنيف ويؤكدوا مجددًا للمجتمع الدولي التزامهم ودعمهم لعمل اللجنة".

وكان المبعوث الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أعلن أن اللجنة الدستورية السورية ستعقد أولى اجتماعاتها في مدينة جنيف الاربعاء المقبل.

ووصف بيدرسن، مؤخرا، اجتماعات اللجنة الدستورية بـ"اللحظة التاريخية”، والتي قد تفتح الباب للوصول الى "حل شامل للأزمة السورية"، يتضمن "إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بإشراف الأمم المتحدة".

و تم الانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية، بعد اجتماعات دولية ومماطلة وعراقيل دامت سنتين، و تضم اللجنة 3 مجموعات،  وكل مجموعة تضم 50 شخصاَ ، الأولى تمثل النظام السوري ، والثانية تمثل المعارضة، والثالثة تمثل جماعات المجتمع المدني يختارها المبعوث الأممي .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.