الاخبار السياسية

لبنان يعتزم الغاء الكفالات للسوريين ويقفل 500 مؤسسة تابعة للاجئين

12.05.2024 | 12:18

 اتخذ الامن العام اللبناني اجراءات بحق السوريين الموجودين في أراضيه، حيث أقفل اكثر من 500 مؤسسة تابعة للاجئين، كما قرر الغاء الكفالات للسوريين في لبنان.

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان الامن العام اقفل في الساعات الأخيرة أكثر من 500 مؤسسة تابعة للاجئين السوريين في كافة الأراضي اللبنانية

وأوقف الأمن اللبناني أكثر من 460 ، مخالفًا لنظام الإقامة والدخول إلى لبنان، من السوريين في الشهرين الأخيرين ورحل حوالي 450 منهم إلى سوريا

وفي سياق متصل، قرر الامن العام وقف منح الإقامات لأفراد عائلة أي سوري حاصل على إقامة بموجب كفالة من مواطن لبناني.

وجاء ذلك بعدما قررت السلطات اللبنانية اعداد خطة تمهد لترحيل عدد من المساجين السوريين، وذلك ضمن دراسة شاملة لملف النازحين السوريين.

وتصاعد التوتر بين اللبنانيين والنازحين السوريين، على خلفية مقتل مسؤول لبناني في شهر نيسان الماضي، كما يعاني السوريون من خطر الترحيل الى بلادهم، وسط اتهامات من قبل منظمات انسانية للسلطات اللبنانية بتعريض اللاجئين لمضايقات وانتهاكات.

وطالب لبنان مرارا بتسوية ملف اللجوء، من خلال عودة اللاجئين طواعية إلى سوريا، لعدم قدرته على تحمل هذا العبئ، فيما تعارض المنظمات الدولية والامم المتحدة عودة اللاجئين السوريين من لبنان إلى بلادهم، خوفا من تعرضهم لمخاطر أمنية.

 سيريانيوز


TAG: