الاخبار السياسية

روسيا :مقتل خبراء روس وأتراك في هجمات لمقاتلي المعارضة بادلب الشهر الماضي

06.02.2020 | 16:33

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس، ان مقاتلي المعارضة المسلحة شنوا هجمات الشهر الماضي، على مناطق خفض التوتر في محافظة إدلب، مما ادى الى سقوط قتلى بينهم خبراء روس وأتراك.

وأوضحت الخارجية، في بين نشرته وسائل اعلام روسية، ان مقاتلي المعارضة شنوا أكثر من 100 هجوم في الأسبوعين الأخيرين من الشهر الماضي، على ادلب.

واشار البيان الى ان الهجمات اسفرت عن مقتل نحو 100 قتيل من العسكريين والمدنيين، بينهم خبراء روس وأتراك.

ولفت البيان الى ان الوضع في إدلب يشهد "توترا خطيرا وتصاعدا للعنف" في الفترة الأخيرة، مبينا ان موسكو "مستمرة في التنسيق" مع إيران وتركيا بهدف التوصل إلى "الأمن والاستقرار" في سوريا.

وياتي ذلك في ظل التصعيد الحاصل بين تركيا والنظام السوري عقب مقتل جنود أتراك  جراء قصف من جانب النظامي في ادلب، ماحدا بالسلطات التركية للرد على ذلك، حيث استهدفت 54 هدفاَ تابعاَ للنظامي، مما ادى الى مقتل 76 جندياَ.

وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ادلب وجوارها،  ما اجبر المئات من السكان على النزوح، وسط مناشدات دولية ومنظمات حقوقية بوقف القتال وحماية المدنيين.

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.