أخبار الرياضة

ليونيل ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في مسيرته

ميسي

03.12.2019 | 19:55

عزز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني رقمه القياسي بفوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2019 للمرة السادسة في مسيرته.

وحل قائد الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي في المركز الأول خلال التصويت السنوي الذي تجريه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، ليصبح بذلك أول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لست مرات.

وانفرد ابن الـ32 عاما بالرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع غريمه السابق في ريال مدريد الإسباني نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأضاف تتويج الاثنين إلى جوائز 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، جامعا في العام نفسه بين الكرة الذهبية وجائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم.

وجاء التتويج السادس القياسي على الرغم من الصعوبات التي واجهها ميسي الموسم الماضي، إن كان مع فريقه برشلونة الذي خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أو منتخب بلاده الذي خرج من نصف نهائي كوبا أميركا على يد الغريم البرازيلي الفائز لاحقا باللقب، ما يعني بأن التصويت الذي شارك فيه 180 صحافيا من حول العالم، صب لصالحه لاعتبار المصوتين بأن الإخفاق الجماعي لا ينفي عن الأرجنتيني قيمته العظيمة.

وخلف ميسي الكرواتي لوكا مودريتش، الذي أحرز الجائزة العام الماضي بعد قيادة كرواتيا إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى، متقدما في التصويت على قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك الذي قاد ليفربول الإنكليزي إلى لقب دوري أبطال أوروبا، ورونالدو الذي اكتفى بالمركز الثالث.

ولم يخرج ميسي من الموسم الماضي خالي الوفاض تماما، إذ توج مع برشلونة بلقب الدوري الإسباني وأحرز لقب الهداف بـ36 هدفا، كما فعل أيضا في دوري أبطال أوروبا بتسجيله 12 هدفا.

وأضاف ميسي الكرة الذهبية الى تتويجه بجائزة الاتحاد الدولي "فيفا" لأفضل لاعب لهذا العام والتي نالها في أيلول/سبتمبر للمرة السادسة أيضا، متفوقا على فان دايك أيضا ورونالدو.

سيريانيوز


TAG: ميسي

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.