الاخبار السياسية

لوكاشينكو ينفي أنباء تحدثت عن إرسال قوات بيلاروسية إلى سورية

08.02.2022 | 20:00

نفى الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، الثلاثاء، صحة الأخبار التي تحدثت عن إرسال قوات بيلاروسية إلى سورية، مؤكدا أنها مزيفة.

 

ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية، عن لوكاشينكو قوله، إن "الأخبار التي زعمت أننا أرسلنا جنودا إلى سوريا بطلب من الحكومة الروسية، مزيفة ولا أساس لها من الصحة".

 

واضاف لوكاشينكو أن بلاده لم ترسل أي قوات إلى سورية"، مشيرا إلى أن "الحكومة السورية توجهت بطلب في وقت سابق للمساعدة من خلال إرسال أطباء بيلاروسيين".

 

وأضاف أنه إذا أراد أحد من الأطباء الذهاب للمساعدة فيمكنه ذلك، "ولكن ليس الآن، لأن لدينا ما يكفينا من المشاكل".

 

وكا رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أصدر يوم الإثنين، تعليمات لوزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين، للتفاوض والتوقيع على اتفاقية مع بيلاروسيا، بهدف ارسال قوات بيلاروسية إلى سوريا .

 

وجاء في وثيقة حكومية روسية نشرتها وكالة "سبوتنيك"، أن الاتفاق سيتضمن ارسال بيلاروسيا 200 فرد لمشاركة القوات المسلحة الروسية في تقديم المساعدة الإنسانية في الأراضي السورية.

 

وبحسب الوثيقة، تشارك الوحدة العسكرية البيلاروسية في "تنفيذ أنشطة للأغراض الإنسانية فقط خارج منطقة القتال".

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.