الاخبار السياسية

بيدرسن: أطراف الصراع بسوريا في مأزق استراتيجي.. ونؤكد على جهود التسوية الدبلوماسية

21.12.2021 | 16:34

اعتبر الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن أن أطراف الصراع في سوريا وقعوا في "مأزق استراتيجي"، مشدداَ على اهمية التسوية السياسية لحل الأزمة في البلاد.

وقال بيدرسن، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، إن  جميع الاطراف وقعوا في هذا المأزق منذ 21 شهراَ، ولاتوجد أي تغييرات على الأرض.

وأكد بيدرسن على أهمية "جهود التسوية الدبلوماسية" للأزمة السورية، مضيفا أنه يعتزم مواصلة المشاورات مع الأطراف في جنيف مطلع العام المقبل، والعمل على تنظيم لقاء جديد للجنة الدستورية السورية، لم يحدد موعده بعد.

وجاء ذلك في وقت أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، في مؤتمر صحفي ، أن  الاجتماع التالي للجنة الدستورية السورية قد يعقد في كانون الثاني عام 2022.

وعقدت 6 جولات من اجتماعات اللجنة الدستورية، دون احراز أي تقدم، حيث وصف بيدرسن الجولة الاخيرة بانها "مخيبة للآمال"،  كما أشار إلى أن الأطراف لم تتمكن من تحديد موعد الجلسة القادمة من محادثات اللجنة الدستورية.

واجرى بيدرسن زيارة الشهر الجاري، إلى دمشق، حيث التقى مسؤولين سوريين ومنهم وزير الخارجية فيصل المقداد، وتم بحث الاوضاع في سوريا والملف السياسي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.