أخبار الرياضة

عودة موفقة لفيدرر الى ملاعب رولان غاروس .. وخروج مبكر للألمانية كيربر

فيدرر

27.05.2019 | 00:17

حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عودة ناجحة في أول مشاركة له منذ أربع سنوات، وتأهل الأحد الى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، والتي شهدت مفاجأة كبيرة لدى السيدات بخروج الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة خامسة عالميا من الدور الأول.

وفي أول مباراة يخوضها على ملاعب رولان غاروس الترابية منذ العام 2015، تفوق فيدرر على الإيطالي لورنتسو سونيغو 6-2 و6-4 و6-4، بينما سقطت كيربر أمام الروسية الشابة أناستازيا بوتابوفا 6-4 و6-2.

وقبل المشاركة الحالية، خاض فيدرر حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الغراند سلام (20)، مباراته الأخيرة على رمال رولان غاروس في ربع النهائي عام 2015 حيث خسر أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا (4-6 و3-6 و6-7 /4-7/) الذي توج باللقب في نهاية المنافسات.

ويلتقي السويسري في الدور المقبل مع الألماني أوسكار أوته الفائز على التونسي مالك الجزيري 6-3 و6-1 و4-6 و6-صفر، علما بأن الألماني هو صاحب "الحظ السعيد" في البطولة، اذ خسر في التصفيات لكنه تمكن من المشاركة مستفيدا من انسحاب لاعبين آخرين.

وفي مباراة استغرقت ساعة و13 دقيقة فقط، تفوقت الروسية بوتابوفا (18 عاما ومصنفة 81 عالميا) على المصنفة أولى عالميا سابقا كيربر، حاملة لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية.

وعانت كيربر (31 عاما) في الفترة الماضية من إصابة في الكاحل الأيمن دفعتها للانسحاب من الدور الثاني لدورة مدريد الإسبانية، قبل أن تغيب عن دورة روما الإيطالية.

وبطولة رولان غاروس هي الوحيدة التي لا تزال غائبة عن سجل كيربر، اذ سبق لها التتويج بلقبي أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2016، قبل أن تضيف إليهما لقب ويمبلدون في العام الماضي. وفي رولان غاروس، كانت أفضل نتيجة لكيربر ربع النهائي (2012 و2018).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.