الاخبار السياسية

ميركل: لا يمكن أن تدير ألمانيا ظهرها إذا استخدمت سوريا أسلحة كيماوية

12.09.2018 | 15:21

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأربعاء إن ألمانيا لا يمكنها أن تدير ظهرها لدى حدوث هجوم كيماوي في سوريا.

وقالت ميركل لمجلس النواب, بحسب رويترز, انه "لا يمكن أن يكون الموقف الألماني هو مجرد قول لا, بصرف النظر عما يحدث في العالم",

وكان متحدث باسم الحكومة الالمانية قال منذ يومين بان بلاده تجري محادثات مع حلفائها بشأن نشر عسكري محتمل في سوريا.

ويتحتم على ميركل وحزبها المحافظ خطب ود الحزب الديمقراطي الاشتراكي (الشريك الاساسي في الحكومة) والشركاء الأصغر في الائتلاف الحاكم والتغلب على معارضة شعبية كبيرة لمشاركة ألمانيا في مهام قتالية عسكرية.

وكانت زعيمة الحزب الديمقراطي الاشتراكي أندريا ناليس قالت للبرلمان الالماني في وقت سابق اليوم إن حزبها لن يوافق على التدخل العسكري في سوريا إلا إذا سمحت الأمم المتحدة للمجتمع الدولي بمثل هذا التحرك.

وأوضح استطلاع جديد للرأي أجرته صحيفة دي فيلت ونشرت نتائجه يوم الأربعاء إن 74 بالمئة من الألمان يعارضون المشاركة في تدخل عسكري في حال شنت الحكومة السورية هجوما آخر بأسلحة كيماوية.

يشار الى ان ألمانيا لم تشارك في ضربات عسكرية نفذتها قوات أمريكية وفرنسية وبريطانية في سوريا في نيسان بعد مزاعم عن هجوم بأسلحة كيماوية في الغوطة الشرقية.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.