الأخبار المحلية

وكالة: الجيش النظامي يشن حملة برية لمحاربة فلول "داعش" في صحراء البادية

23.06.2022 | 23:26

أفادت وكالة "سبوتنيك" أن الجيش النظامي شن حملة برية لمحاربة مسلحي "داعش" في صحراء البادية شرقي محافظة الرقة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأوضحت الوكالة نقلاَ عن مصادر ميدانية في ريف الرقة، أن الحملة التي شنها الجيش النظامي بمساندة الطيران الروسية، تستهدف "داعش" في البادية والمناطق الريفية بين الحدود الإدارية بمحافظتي الرقة ودير الزور، ومنها بادية جبل البشري على وجه الخصوص.

وتخلل الحملة شن غارات جوية ومعارك مع مسلحي "داعش" تسبب بمقتل وإصابة عدد منهم، بحسب المصادر.

وشهدت بادية جبل البشري جنوب شرقي الرقة حدوث عمليتي استهداف للجيش الأولى استهدفت حافلة مدنية أدت لمقتل 11 عسكريا، و2 من المدنيين، وفي عملية ثانية قُتل عسكريان وأصيب ثالث بهجوم على إحدى النقاط العسكرية.

وتراجعت قوة "داعش" في مناطق شمال سوريا اثر الحملات العسكرية التي شنها الجيش النظامي من جهة والتحالف الدولي والقوات التركية من جهة أخرى على معاقله، وأصبح وجود التنظيم يقتصر على مخابئ صحراوية.

ويقوم التنظيم بين الحين والآخر بشن هجمات على شكل نصب كمائن تستهدف فصائل المعارضة والقوات الكردية والجيش النظامي في مناطق متفرقة بالبلاد.

 

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.