الاخبار السياسية

قمة اسطنبول الرباعية بشان سورية تنطلق اليوم

27.10.2018 | 12:54

تستضيف اسطنبول اليوم السبت قمة رباعية تجمع قادة روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا في إطار جهود التسوية السورية، وذلك في أول قمة من هذا المستوى بين زعماء البلدان الأربعة.

وقالت وكالة نوفوستي، إن "عدة لقاءات ثنائية بين المشاركين، ستعقد قبل بدء القمة الرباعية المخصصة لبحث التسوية في سوريا".

ووفقا لبرنامج اللقاءات، ستبدأ المحادثات في الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي ومن المقرر، أن يدلي القادة الأربعة في الساعة 18.00 ببيان للصحافة يجملون فيه نتائج لقائهم.

وهذا هو اللقاء الأول حول سوريا بهذا القوام، حيث كان من المقرر عقد القمة في ايلول الماضي لكنها لم تعقد لاختلاف جداول أعمال الزعماء المذكورين في تلك الفترة.

وبين المدعوين للقمة، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا ستيفان دي ميستورا، الذي قال إنه يعتزم إطلاع زعماء القمة على آخر ما توصل إليه في مساره على الحلبة السورية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال مطلع الشهر الجاري ان هناك توافق على عقد قمة تركية روسية فرنسية ألمانية بشأن سوريا في النصف الثاني من تشرين الاول.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية ان ابراهيم كالين ان القمة الرباعية المزمعة ستبحث الوضع في سوريا واتفاق إدلب والتسوية السياسية.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.