الاخبار السياسية

إسرائيل: رفضنا تنفيذ هجوم على سوريا اثناء زيارة وزير الدفاع الروسي لدمشق

25.02.2022 | 15:09

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن الجيش الإسرائيلي رفض تنفيذ هجوم داخل الأراضي السورية خلال زيارة "شويغو" لسوريا، خوفا من إحراجه واتخاذ روسيا موقفا قويا من هجمات سلاح الجو الإسرائيلي، ومنع حرية العمل العسكري الإسرائيلي في سوريا.

ونفت وكالة "سبوتنيك" الروسية هذه المعلومات، استدلالا بخطابات وتصريحات رسمية لمسؤولين روس، صرحوا برفض الانتهاكات الاسرائيلية للأراضي السورية.

وأشارت الوكالة أن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، قد أعلنت في العاشر من الشهر الجاري، أن الضربات الإسرائيلية على أهداف في سوريا انتهاك صارخ لسيادة الدولة السورية وستؤدي إلى تصعيد حاد للأوضاع.

وكان السفير الروسي لدى سوريا، ألكسندر يفيموف، قد أكد سابقا، أن الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية غير قانونية إنطلاقا من وجهة نظر القانون الدولي.

وأوضحت الوكالة الى ان "شويغو" زار سوريا، في الخامس عشر من الشهر الجاري، في وقت حدد مهاما من شأنها زيادة تحسين البنية التحتية للقاعدة البحرية في طرطوس السورية.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.