الاخبار السياسية

بوغدانوف: جولة جديدة من استانا قد تنعقد اواخر تشرين الثاني او مطلع كانون الاول المقبلين

29.10.2018 | 14:43

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، الاثنين أن الجولة المقبلة من مفاوضات التسوية السورية في أستانا، قد تنعقد أواخر تشرين الثاني، ومطلع كانون الاول المقبلين.

وقال بوغدانوف في تصريحات صحفية انه "على الأرجح ستعقد المفاوضات نهاية نوفمبر مطلع ديسمبر. لم يتم الإعلان عنها بشكل نهائي، ولكن لا يجوز استبعاد هذا الموعد".

أعلن وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمنوف، الخميس الماضي، أن ممثلي الدول الضامنة يعتزمون عقد جولة جديدة من محادثات أستانا بشأن سوريا، مشيرا الى ان المباحثات قد تنعقد نهاية تشرين الثاني، أو بداية كانون الاول المقبلين، وفقا للمعلومات الأولية.

وعقد، يوم الثلاثاء الماضي،  في موسكو، اجتماع لـ "ثلاثية أستانا" حول سوريا (إيران، روسيا، تركيا) على مستوى نواب وزراء الخارجية، وتم الاتفاق على تسريع العمل على تشكيلة اللجنة الدستورية السورية.

ويأتي ذلك في وقت كشف ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف،  عن مخطط لاستضافة بلاده قمة ثلاثية حول سوريا، تجمع قادة روسيا وتركيا وإيران، دون تحديد موعد لذلك.

وكانت محادثات الجولة العاشرة حول سوريا في صيغة أستانا انطلقت في شهر تموز الماضي، بمدينة سوتشي الروسية

واستضافت العاصمة الكازاخستانية أستانا 9 اجتماعات حول سوريا، بمشاركة الدول الضامنة الثلاث، روسيا وتركيا وإيران، إضافة إلى وفد النظام والمعارضة، وكان اخر هذه اللقاءات في 14 و15 أيار الماضي  .

 

سيريانيوز


TAG: