الاخبار السياسية

بعد اتهامات بتهريب موسكو وقود طائرات لسوريا.. البرلمان الاوروبي يطالب بتحقيق

23.11.2016 | 20:47

طالب البرلمان الاوروبي, يوم الاربعاء, باجراء تحقيق, على خلفية اتهامات تتعلق بتهريب ناقلات روسية وقود طائرات إلى سوريا عبر مياه الاتحاد الاوروبي.

ونقلت وكالة الانباء  (رويترز) عن نائبة بالبرلمان الأوروبي ماريتا شاكه مطالبتها  من " مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني كتابة توضيح ما إذا كانت على علم بشحنات الوقود هذه وما إذا كانت أراضي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد استخدمت في انتهاك للعقوبات".

واضافت شاكه "هل ستفتح موغيريني تحقيقا في الملابسات التي تصرفت بموجبها اثنتان من الدول الأعضاء في الاتحاد وما إذا كان ذلك بالفعل يتعارض مع لائحة لمجلس الاتحاد الأوروبي؟"

وافادت وكالة الانباء (رويترز), يوم الثلاثاء, نقلا عن مصدر مخابرات من حكومة بالاتحاد الأوروبي, إن ناقلات روسية هربت وقود طائرات إلى سوريا عبر قبرص, رغم العقوبات الاوروبية.

في حين ردت موسكو على هذه الانباء, نافية عدم وجود نقص في الوقود للطيران الروسي, موضحة مثل هذه العقوبات لا تنطبق على المجموعة الجوية الروسية في سوريا لأن روسيا ليست عضوا بالاتحاد الأوروبي.

وقالت وزارة الخارجية في قبرص إن سلطات الجزيرة لم توافق على رسو أي ناقلات روسية تحمل وقود طائرات وفي طريقها لسوريا.    

يشار إلى أن العمل العسكري الروسي في سوريا بدأ في نهاية أيلول 2015، حيث اتخذت قوات روسية من قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية مقراً لها، وأعلنت دعمها الجيش النظامي عبر قصف مواقع التنظيمات الإرهابية في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.