الأخبار المحلية

السفارة السورية في لبنان تدين الجريمة بحق مواطن لبناني والاعتداءات التي طالت سوريين

12.04.2024 | 19:43

أعربت السفارة السورية في لبنان عن أسفها وإدانتها للجريمة التي ارتكبت بحق أحد المواطنين اللبنانيين وبعض ردود الأفعال عليها التي أدت إلى اعتداءات مستنكرة طالت بعض المواطنين السوريين بما يخالف العلاقة الاخوية بين البلدين ويسيء إلى كرامة المواطن اللبناني والسوري.

وقالت السفارة السورية في بيان لها اننا "نتابع أمور المواطنين السوريين الموجودين في لبنان بالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة بما يصون العلاقة الأخوية بين الشعبين"، لافتة الى ان "سورية كانت ولاتزال مع عودة أبنائها إلى بلادهم، وهي لا تدخر جهداً لتسهيل هذه العودة، والحكومة اللبنانية على معرفة ودراية بهذا الأمر".

وشدد البيان على أن ما يعيق عودة السوريين إلى بلادهم هو تسييس ملف النزوح من قبل الدول المانحة وبعض المنظمات الدولية المعنية بملف النازحين واللاجئين، وكذلك الإجراءات القسرية الأحادية المفروضة على الشعب السوري والتي تشمل آثارها السلبية المواطن السوري واللبناني.

وثمن البيان تعاون الحكومة والجهات الرسمية اللبنانية والمواقف الوطنية اللبنانية التي دعت وتدعو إلى نبذ التحريض ضد المواطنين السوريين.

وجددت السفارة السورية في بيانها التأكيد على حرص سورية على أمن لبنان و استقراره وعلى التعاون مع أجهزته المختصة لتسليم المطلوبين من الجانبين بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين.

وتعرض عدد من السوريين للاعتداء والضرب في مناطق متعددة في لبنان، بما في ذلك منطقة جبيل وبرج حمود، على يد لبنانيين غاضبين عقب مقتل باسكال سليمان، خاصة أن مخابرات الجيش اللبناني أعلنت وقوف "عصابة سوريّة" خلف الجريمة.

سيريانيوز


TAG:

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.