الاخبار السياسية

الأسد ونظيره الجزائري يبحثان التطورات في مسار العلاقات العربية وسبل تعزيزها

08.05.2023 | 17:51

أجرى الرئيس بشار الأسد، اليوم الاثنين، مباحثات هاتفية، مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، حول التطورات الجارية في مسار العلاقات العربية – العربية، وسبل تعزيزها.

وذكرت رئاسة الجمهورية السورية عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن  الأسد أشاد بالتطورات الحاصلة على الساحة العربية، منوهاَ بدور الجزائر وماقامت به من "لم الشمل العربي".

كما أشاد الأسد بمواقف الجزائر الداعمة للشعب السوري خلال سنوات الحرب، انطلاقاً من "العلاقات التاريخية" التي تجمع البلدين .

وجاء ذلك بعد ساعات من مباحثات هاتفية بين الأسد ورئيس الامارات محمد بن زايد آل نهيان، حول التطورات الإيجابية على الساحة العربية.

 وكان وزراء الخارجية العرب وافقوا في اجتماعهم الطارئ بالقاهرة، أمس الأحد، على عودة سوريا لشغل مقعدها في جامعة الدول العربية، بعد نحو 12 عاما من تجميد عضويتها.

كما قرر الوزراء تشكيل لجنة ارتباط تضم وزراء خارجية الأردن والسعودية والعراق ولبنان ومصر والأمين العام للجامعة، لمتابعة تنفيذ "إعلان عمان" ومواصلة الحوار المباشر مع الحكومة السورية.

ودعا البيان إلى التوصل إلى حل شامل للأزمة السورية يعالج جميع تداعياتها وفق منهجية "خطوة بخطوة"، بدءا من استمرار إيصال المساعدات الإنسانية إلى السوريين.

سيريانيوز

 


TAG: