الاخبار السياسية

المقداد: اعتداءات النظام التركي على شمال سورية مرفوضة ومدانة.. ومصممون للتصدي لها

26.10.2019 | 16:12

قال نائب وزير الخارجية فيصل المقداد يوم السبت ان اعتداءات النظام التركي على شمال سورية مدانة ومرفوضة وتشكل انتهاكا لميثاق الامم المتحدة مشيرا الى ان سورية مصممة على التصدي للعدوان التركي بكل الوسائل المتاحة وتحرير اراضيها من كل وجود اجنبي غير شرعي.

وقال المقداد في كلمة له في القمة الـ 18 لمنظمة دول عدم الانحياز في العاصمة الآذرية باكو ان "الاعتداءات المتكررة على الأراضي السورية ومحاولات النظام التركي المستمرة لإقامة ما تسمى "المنطقة الآمنة" إضافة إلى العدوان المباشر على الأراضي السورية لما يسمى "التحالف الدولي" كلها تصرفات أحادية مرفوضة ومدانة".

واكد المقداد "تصميم سورية على التصدي للعدوان التركي بكل الوسائل المتاحة وعلى عزمها تحرير كل ذرة من ترابها وطرد أي وجود أجنبي غير شرعي على أراضيها مهما كانت التضحيات" مجددا الدعوة للمهجرين للعودة بعيدا عن محاولات استغلال البعض لهم لتحقيق أجندات مشبوهة.

يتبع


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.