الاخبار السياسية

سويسرا تخفف العقوبات المفروضة على سوريا بهدف إيصال المساعدات الإنسانية

12.03.2023 | 16:09

قررت الحكومة السويسرية تخفيف بعض العقوبات التي فرضتها على سوريا بهدف إيصال المساعدات الإنسانية، بما في ذلك إلى ضحايا الزلزال في البلاد.

وقالت الحكومة الفدرالية في بيان صحفي نقلته وكالات أنباء، إن "التعديلات على القانون المعني ستدخل حيز التنفيذ في الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين 6 آذار"، وأضافت بأنّ الهدف من ذلك هو تسهيل "قيام الجهات الفاعلة في المجال الإنساني في سوريا بإقامة علاقات تجارية ضرورية لعملهم".

وأوضحت الحكومة أن قواعد العقوبات التي فرضتها في عام 2012 على سوريا تشمل حظر تقديم الأموال أو الموارد الاقتصادية إلى أشخاص وكيانات وشركات معينة. وحتى الآن، يُمكن للجهات الفاعلة في المجال الإنساني والتي تتلقى تمويلًا فدراليًا لأنشطتها داخل سوريا الحصول على استثناءات تشمل المعاملات المالية بهدف تقديم المساعدة الإنسانية، وقد تم الآن تمديد العمل بهذه الاستثناءات.

يُشار إلى أن سويسرا كانت قد فرضت عقوبات على سوريا منذ آيار 2011، بما يتماشى مع الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي آنذاك.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.