الاخبار السياسية

الاتحاد الاوروبي: سقوط حلب لن ينهي الحرب في سوريا

03.12.2016 | 15:42

أعلنت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني, يوم السبت, إنها "مقتنعة" بأن سقوط المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة في حلب بيد الحكومة "لن ينهي الحرب في سوريا".

ونقلت وكالات انباء عن موغيريني قولها ,خلال نقاش في مؤتمر في روما عن الحرب شارك فيه ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا, "أنا مقتنعة أن سقوط حلب لن ينهي الحرب".

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا اعرب, في وقت سابق اليوم, عن الامل في التوصل إلى "صيغة ما" لتجنب "معركة رهيبة" في حلب .

ويواصل  الجيش النظامي عملياته العسكرية في شرق حلب,  إلى جانب القصف العنيف, حيث تمكن من التقدم والسيطرة  على اكثر من ثلث المساحة, وسط فرار الالاف من المدنيين من الاحياء, ضمن ظروف أمنية وإنسانية سيئة.

وفشلت مساعي الأمم المتحدة ومنظمات إغاثية دولية في التوصل إلى ترتيبات مع الحكومة والمعارضة في سوريا لضمان توصيل المساعدات الإنسانية الضرورية إلى سكان شرق حلب .

وتشكل حلب محور المحادثات الدولية, في الاونة الاخيرة, كما بدأ مجلس الأمن الدولي منذ يومين اجتماعا طارئا, بطلب من فرنسا بشأن الوضع المتدهور شرق حلب, وسط تصاعد اعمال القصف والعمليات العسكرية, التي ادت الى سقوط عشرات الضحايا وخروج مشاف عن الخدمة, حيث وصفت مصادر معارضة ما يجري في بحلب بالمجزرة, متهمة الطيران النظامي والروسي بالمسؤولية عن ذلك.

 

سيريانيوز


TAG: