"الرضاعة الطبيعية" ممنوعة في مقاهي ألمانية بأمر من أصحابها

الرضاعة الطبيعية

22.02.2016 | 21:07

بعد طردها من مقهى ألماني إثر قيامها بإرضاع صغيرها، تقود امرأة ألمانية من برلين حملة من أجل الحصول على حماية قانونية لحق النساء في الإرضاع الطبيعي بالأماكن العامة.

وذكرت موقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي أن  المرأة وتدعى يوهانا سبانكه تقدمت بالتماس إلى وزيرة الأسرة الألمانية قالت فيه "عزيزتي وزيرة الأسرة مانويلا شفايسج، نحن نطالب بقانون لحماية الرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة".

 

وقالت يوهانا "لم أكن أعتقد على الإطلاق أن الرضاعة الطبيعية علناً من المحرمات في ألمانيا"، موضحة كيف طردت من أحد المقاهي وهي ترضع طفلها البالغ من العمر ثلاثة أشهر بعدما أبلغها صاحب المقهى بأن الرضاعة الطبيعية ممنوعة هنا.

 

وأضافت يوهانا "لسوء الحظ، أدركت أنه لا يوجد قانون في ألمانيا يكفل حماية النساء من الطرد أو التعرض للخزي إذا ما رغبن في إرضاع صغارهن في المقاهي والمطاعم أو محال الآيس كريم أو حتى المتاحف".

 

واعتبرت  يوهانا أن القوانين المعطاة لأصحاب هذه الأماكن التي تتيح متاح لهم وضع قواعدهم الخاصة في منشآتهم "تسمح لهم بالتمييز ضد النساء".

 

وأشار الموقع إلى أن ألمانيا تتخلف عن دول أخرى في هذا الخصوص، مثل المملكة المتحدة التي يوجد بها قانون لحماية الأمهات المرضعات منذ عام 2010 . كما أن العديد من الولايات الأميركية تكفل، قانوناً أيضاً، الرضاعة الطبيعية.

 

وتنتشر الرضاعة الطبيعية في الدول النامية بشكل أكبر من الدول المتقدمة ومعظم الدراسات الطبية تحث على الرضاعة الطبيعية لما تعود بالنفع على الطفل وتحميه من الإصابة بالأنواع المختلفة من السرطان، حيث تقلّل فرص إصابة الأطفال بسرطان الدم الذي يعتبر الأكثر شيوعاً بين الصغار بنسبة 20% وتحمي الطفل من العديد من الأمراض وتجنب حوالي نصف حالات الإسهال، وثلث حالات عدوى الجهاز التنفسي بالإضافة إلى الفوائد النفسية على الطفل والأم وحمايتها من سرطان الثدي والمبايض.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.