الاخبار السياسية

عقب اللقاء الثلاثي...يلدريم: المشاورات التركية الروسية الامريكية تهدف لمنع صدامات بسوريا

07.03.2017 | 17:20

اعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم, يوم الثلاثاء, ان المباحثات التركية الروسية الامريكية التي جرت اليوم في مدينة انطاليا تهدف إلى الحيلولة دون حدوث "صدامات" بين أطراف الأزمة السورية .

ونقلت وسائل اعلام عن يلدريم, في مؤتمر صحفي, قوله ان القادة العسكريين  يركزون على"مسألة الحيلولة دون حوادث وصدامات، لدى إجراء العمليات في سوريا", محذراَ من أن "ازدياد خطر نشوب صدامات في حال لم تتمكن الأطراف الثلاثة من التوصل إلى تعاون كامل النطاق".

واضاف يلدريم ان "موقف تركيا والتحالف الدولي وإيران وروسيا والولايات المتحدة موحد حول ضرورة التعاون من أجل تحييد المخاطر التي مصدرها التنظيمات الإرهابية في سوريا",

وجرت, صباح الثلاثاء, مشاورات في مدينة انطاليا بين رؤساء هيئة الأركان للدول الثلاث فاليري غيراسيموف وخلوسي أكار وجوزيف دانفورد , حول قضايا الأمن في سوريا والعراق.

وعقدت, في الاونة الاخيرة, اجتماعات ثلاثية روسية تركية امريكية , حيث كان الملف الملف وتطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد ضمن اولوية المباحثات..

وتسارعت وتيرة التسوية السياسية في سوريا, حيث تم التوصل لاتفاق الهدنة بدعم روسي تركي, فيما جرت جولتي مفاوضات سورية سورية في العاصمة استانا بهدف تثبيت وقف اطلاق النار, بالإضافة لمفاوضات جنيف4, على ان يتم استئنافها في 20 من الشهر الجاري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.