أخبار الرياضة

بورتو البرتغالي يهزم بوفنتوس ويخطف الاسبقية لبلوغ ربع نهائي دوري الابطال

بورتو البرتغالي

18.02.2021 | 01:01

كسب بورتو البرتغالي الأسبقية على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بالفوز عليه 2-1 الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

افتتح بورتو التسجيل في الدقيقة الثانية عندما استغل الإيراني مهدي طارمي تمريرة رودريغو بينتانكور إلى حارسه تشيزني فانقض على الكرة وتابعها في الشباك.

وفي مطلع الشوط الثاني تمكن المالي موسى ماريغا من تسجيل الهدف الثاني لبورتو في الدقيقة 46، لكن فريق السيدة العجوز تمكن من تقليص الفارق عبر فيديريكو كييزا في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب في 9 آذار المقبل، والتي ستقام على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، لحسم المتأهل للدور ربع النهائي.

على عكس المتوقع بدأ فريق بورتو المباراة بقوة ونجح في تسجيل الهدف الأول في اللقاء بعد دقيقة واحدة من البداية فقط عن طريق طارمي، الذي استغل خطأ بنتانكور في التمرير لحارسه لينجح طارمي في اللحاق بالكرة وتسديدها مباشرة في الشباك قبل وصول تشيزني لها.

مع بداية الشوط الثاني وبعد 20 ثانية فقط من انطلاق الشوط، تمكن ماريجا من مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ لبورتو بعدما توغل مانافا من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى ماريجا داخل المنطقة، سددها الأخير بتسديدة أرضية في شباك تشيزني.

ونجح كييزا في تقليص الفارق بالدقيقة 82، بعدما سجل الهدف الأول بعد انطلاقة ممتازة من أدريان رابيو في الناحية اليسرى، قابلها كييزا بتسديدة مباشرة في الشباك.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.