المنوعات

رسالة لانيشتاين حول تصوره للدين والله تعرض بالمزاد باكثر من مليون دولار

04.10.2018 | 21:32

اعلنت دار "كريستيز" للمزادات عن عرضها رسالة كتبها  العالم الالماني البرت انيشتاين بخط يده يتناول فيها تصوره عن الدين والله.

وذكرت اذاعة وكالة الانباء الفرنسية ان الرسالة المكتوبة بالألمانية  والعائدة للعام 1954 والموجهة إلى الفيلسوف الالماني إريك غوتكيند يؤكد أهم عالم في القرن العشرين، أنه غير مؤمن.

وقدرت دار "كريستيز" سعر الرسالة التي ستعرض للبيع في مزاد علني مطلع كانون الاول القادم  بين مليون و1.5 مليون دولار .

وجاء في رسالة انيشتاين ان "كلمة الله ليست بالنسبة لي سوى تعبير عن ضعف بشري ونتيجة له والكتاب المقدس مجموعة من الاساطير الجليلة لكنها بدائية بعض الشيء".

 وأضاف آيشنتاين من جامعة برينستون في نيوجيرزي حيث كتب الرسالة قبل عام على وفاته في نيسان 1955، في الرسالة الواقعة في صفحة ونصف الصفحة "لن يغير أي تفسير مهما كان دقيقا(موقفي). 

وانتقد انيشتاين في رسالته الى غوتكيند، الدين اليهودي وقال في رسالته : "أعتبر الديانة اليهودية كما كل الديانات الأخرى تجليا لمعتقد بدائي باطل. الشعب اليهودي الذي أنتمي إليه بفخر وأشعر إني أملك ذهنيته بشكل راسخ.. ليس بحسب خبرتي، مختلفا عن المجموعات البشرية الأخرى .. ولا أرى أي شيء فيه يجعله مختار".

وكانت  هذه الرسالة بيعت للمرة الأخيرة في العام 2008 واشتراها حينها جامع تحف  بسعر 404 آلاف دولار على ما أوضحت دار "كريستيز" للمزادات.

وكانت اخر رسالة بيعت لانيشتاين في العام الماضي بسعر 1.56 مليون دولار وتحدث فيها عن "سر السعادة ".


آلبرت آنيشتاين عالم الماني ينحدر من ابوين يهوديين ويشتهر بأبي النسبية كونه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة اللتين كانت اللبنة للفيزياء النظرية الحديثة، ومنح جائزة نوبل في الفيزياء عام 1921 عن ورقته المتعلقة بالتأثير الكهروضوئي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..