الاخبار السياسية

خلال لقائه اردوغان..بوتين: مشاوراتنا مع تركيا بشأن الوضع "الصعب" في سوريا ضرورية

22.10.2019 | 15:05

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الوضع في سوريا بأنه "صعب"، معتبراَ ان المشاورات بين تركيا وروسيا بخصوص هذه المسألة "ضرورة جدا".

ونقلت وكالات أنباء عن بوتين قوله، خلال لقائه نظيره التركي رجب طيب اردوغان في روسيا، ان موسكو تدرك بوجود "متغيرات كثيرة" في أوضاع المنطقة، ونؤمن بأن هذه اللقاءات مع الجانب التركي ستكون "مثمرة للغاية".

والتقى بوتين، يوم الثلاثاء، بنظيره التركي في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود لمناقشة تطورات الأوضاع في شمال سوريا.

ويأتي اللقاء في ظل عدة توترات تشهدها المنطقة، وذلك بعد سحب القوات الأمريكية من المنطقة والعملية التي تشنها تركيا ضد المسلحين الأكراد.

وأعلنت روسيا مراراَ عن استعدادها للعب دور الوسيط  وتسهيل المحادثات بين النظام السوري وتركيا، اثر الحملة العسكرية التي شنتها القوات التركية ضد المقاتلين الاكراد.

وهددت تركيا باستئناف حملتها العسكرية في شمال سوريا إذا لم تلتزم الولايات المتحدة بالوعود التي قطعتها لأنقرة، رافضة أي تمديد لوقف إطلاق النار في المنطقة، في حال لم تنسحب القوات الكردية منها.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.