أخبار العالم

مقتل امرأة واصابة اخرين في "اعتداء بالسكين" وسط لندن .. والشرطة تقبض على منفذه

04.08.2016 | 10:55

اعلنت الشرطة البريطانية, يوم الخميس, عن مقتل امرأة واصابة 5 اخرين بجروح في حادثة "هجوم بسكين"  وسط لندن على يد شاب يبلغ من العمر 19 عاما, قبل أن تتمكن من اعتقاله.

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن مساعد مفوض شرطة مدينة لندن مارك رولي قوله, في تصريحات للصحفيين, ان "الرجل المسلح يشبته بأنه يعاني اضطرابات عقلية, في هجوم  قد تكون له صلة بالارهاب , و الدلائل الأولية تشير إلى أن الصحة العقلية عامل مهم في هذه القضية وهي خيط رئيسي في التحقيق."

وأشار مارك الى ان "المرأة تلقت علاجا في موقع الحادثة التي وقعت في ميدان روسل, لكنها توفيت متأثرة بإصابتها في وقت لاحق, في وقت يتلقى المصابين , وهم إمرأة وأربعة رجال, العلاج".

وأضاف مارك أن "التحقيق تباشره وحدة جرائم القتل بدعم من ضباط من وحدة مكافحة الإرهاب".

وقام ضباط الشرطة , الذين وصلوا الى موقع الحادث, باستخدام مسدسا للصعق الكهربائي اثناء  اعتقال المشتبه به.

وتعتزم شرطة لندن  نشر 600 شرطي مسلح إضافي في ارجاء العاصمة, على خلفية الهجوم.

وجاءت الحادثة بعدما توقعت شرطة لندن ، يوم الأحد، حدوث هجمات مشابهة لتلك التي وقعت مؤخرا في أوروبا, مؤكدا ان المسالة "وقت لا اكثر".

وتعيش اوروبا مخاوف احتمال وقوع "هجمات ارهابية", وذلك على خلفية الهجمات الاخيرة التي شهدتها عدة دول اوروبية  كان اخرها  الهجوم على كنيسة شمال فرنسا , تبناه تنظيم "داعش", وحادثة اطلاق النار داخل مركز تجاري في مدينة مالمو بالسويد وسلسلة الهجمات في عدة مناطق بالمانيا.

سيريانيوز


TAG: