أخبار الرياضة

أياكس يقلب تخلفه امام بشيكتاش الى فوز محققاً العلامة الكاملة بدوري ابطال أوروبا

أياكس أمستردام

24.11.2021 | 23:27

قلب أياكس أمستردام الهولندي تخلفه صفر-1 امام مضيفه بشيكتاش التركي الى فوز 2-1 بفضل ثنائية مهاجمه العاجي سيباستيان هالر الاربعاء في اسطنبول ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الجولة الخامسة قبل الأخيرة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحصد الفريق الهولندي العلامة الكاملة حتى الان بفوزه في مبارياته الخمس فرفع رصيده الى 15 نقطة مقابل 6 لكل من بوروسيا دورتموند الالماني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي اللذين يلتقيان لاحقاً، في حين بقي بشيكتاش من دون رصيد.

دخل اياكس المباراة وهو في حاجة الى التعادل ليحسم الصدارة في صالحه لكنه تخلف فيها اثر لمسة يد لمدافعه المغربي نصير مزرعاوي ليحتسب الحكم ركلة جزاء لاصحاب الارض انبرى لها بنجاح الجزائري رشيد غزال وسددها في سقف الشباك مفتتحاً التسجيل (22).

وسنحت فرصة لبشيكتاش للتقدم بهدفين لكن المهاجم الكندي كايل لارين أهدرها أواخر الشوط الاول.

وفي مطلع الشوط الثاني، زج مدرب أياكس اريك تن هاغ بالمهاجم العاجي سيباستيان هالر، فاحتاج الاخير الى 9 دقائق فقط لادراك التعادل بعد ان انهى هجمة منسقة واودع الكرة داخل الشباك من مسافة قصيرة (54).

وبات هالر رابع لاعب فقط في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا يسجل في أوّل خمس مباريات له في البطولة للقارية بعد الايطالي اليساندرو دل بييرو (1995)، والاسباني دييغو كوستا (2014) والنروجي ارلينغ هالاند (2019).

وسرعان ما اضاف هالر هدف الفوز لاياكس من كرة قوية عانقت الشباك (69) رافعاً رصيده الى 9 اهداف في المسابقة متساويا مع مهاجم بايرن ميونيخ الالماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صدارة ترتيب الهدافين.

وسجل هالر هدفاً ثالثاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.