الاخبار السياسية

بعد استئناف العمليات العسكرية.. وزير الخارجية البريطاني: الوضع في ادلب "مروع"

09.08.2019 | 12:14

وصف وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب الوضع في ادلب بانه "مروع" وذلك بعد استئناف النظام السوري للعمليات العسكرية في شمال غرب سورية.

وقال راب في تغريدة له على توتير نقلتها وسائل اعلام "روعني الوضع في إدلب.. الأسد ألغى بدعم من روسيا وقفاً مشروطاً لإطلاق النار بعد أيام فقط من إعلانه.. إنه نمط سلوك متكرر".

وأضاف راب ان "الهجمات على أهداف مدنية تمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني.. هذا الأمر يجب أن يتوقف".

وقرر النظام استئناف عملياته القتالية في ادلب، يوم الاثنين الماضي، بعد هدنة هشة لم تدوم 3 ايام، وذلك رداَ على "خروقات " المعارضة المسلحة ورفض الشروط المتمثلة بانسحاب الجهاديين من منطقة "خفض التصعيد".

وشهدت المناطق المذكورة قصفاَ مكثفاَ منذ نيسان الماضي، شنته القوات النظامية، مدعومة بالطيران الروسي، بالتزامن مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه، في حملة اسفرت عن مقتل وتشريد المئات.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".