الاخبار السياسية

بعد استئناف العمليات العسكرية.. وزير الخارجية البريطاني: الوضع في ادلب "مروع"

09.08.2019 | 12:14

وصف وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب الوضع في ادلب بانه "مروع" وذلك بعد استئناف النظام السوري للعمليات العسكرية في شمال غرب سورية.

وقال راب في تغريدة له على توتير نقلتها وسائل اعلام "روعني الوضع في إدلب.. الأسد ألغى بدعم من روسيا وقفاً مشروطاً لإطلاق النار بعد أيام فقط من إعلانه.. إنه نمط سلوك متكرر".

وأضاف راب ان "الهجمات على أهداف مدنية تمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني.. هذا الأمر يجب أن يتوقف".

وقرر النظام استئناف عملياته القتالية في ادلب، يوم الاثنين الماضي، بعد هدنة هشة لم تدوم 3 ايام، وذلك رداَ على "خروقات " المعارضة المسلحة ورفض الشروط المتمثلة بانسحاب الجهاديين من منطقة "خفض التصعيد".

وشهدت المناطق المذكورة قصفاَ مكثفاَ منذ نيسان الماضي، شنته القوات النظامية، مدعومة بالطيران الروسي، بالتزامن مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه، في حملة اسفرت عن مقتل وتشريد المئات.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟