الاخبار السياسية

نائب مساعد وزير الخارجية يعقد اجتماعات منفصلة مع دبلوماسيين من 4 دول لبحث الملف السوري

03.08.2022 | 18:12

أجرى نائب مساعد وزير الخارجية إيثان غولدريتش لقاءات منفصلة مع مسؤولين من السعودية وتركيا وبريطانيا ومصر حول الملف السوري واللجنة الدستورية السورية.

وذكرت السفارة الأمريكية في دمشق عبر صفحتها الفيسبوك، أن غولدريتش التقى وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي في 28 تموز، وتم بحث الحل السياسي في سوريا .

 كما اجتمع في 27 تموز مع المبعوث المصري الخاص محمد ثروت ، ، حيث أبدى المسؤول الامريكي دعم الولايات المتحدة للجنة الدستورية السورية.

 والتقى المسؤول الأمريكي في 29 تموز، رئيس قسم سوريا في الخارجية التركية السفير سلجوق أونال، حيث جرى بحث الوضع في سوريا وضرورة الحفاظ على الاستقرار في المنطقة

 كما اجتمع في 29 تموز مع الممثل البريطاني الخاص لسوريا جوناثان هارجريفز ، حيث اكد على دعم جهود الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن لتحقيق "عملية سياسية بقيادة سوريّة وتيسرها الأمم المتحدة بما يتفق مع قرار مجلس الأمن 2254".

 وكان نائب مساعد وزير الخارجية غولدريتش التقى في 25 الشهر الماضي، بـ بيدرسن، حيث أكد على دعم واشنطن للجنة الدستورية والتي تسهلها الأمم المتحدة.

سيريانيوز


TAG:

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.