الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: وفد روسيا سيزور تركيا السبت لبحث الوضع في ادلب

07.02.2020 | 13:27

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو يوم الجمعة ان وفدا روسيا سيزور تركيا يوم غد لبحث المستجدات في محافظة ادلب.

ونقلت وكالة الاناضول عن جاويش اوغلو قوله إن "الوضع في إدلب مازال مأساوياً، وأن أعدادا كبيرة من المدنيين أجبروا على ترك منازلهم بفعل هجمات نظام الأسد"، مضيفا اننا "سنقوم بكل ما يلزم لوقف المأساة الإنسانية في إدلب".

وتابع اوغلو أن "تركيا ردّت على هجمات النظام السوري بشكل مضاعف عقب استشهاد 8 من الجنود الأتراك".

وكانت وزارة الدفاع التركية اعترفت بمقتل عدد من جنودها بهجوم للجيش في ادلب مشيرة الى انها ردت بقصف 54 هدفاَ تابعاَ للنظامي، مما ادى الى مقتل 76 جندياً على حد قولها.

ولفت وزير الخارجية التركي الى أن "النظام السوري زاد من هجماته وعدوانيته"، لافتا الى أن "الذين لا يؤمنون بالحل السياسي ويفضلون الحل العسكري هم مخطئون للغاية".

وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ادلب وجوارها،  ما اجبر مئات الالاف من السكان على النزوح، وسط مناشدات دولية ومنظمات حقوقية بوقف القتال وحماية المدنيين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.