الاخبار السياسية

سوريا تسلط الضوء على "جرائم الحرب" التي ارتكبها التحالف في الرقة والباغوز بدير الزور

19.04.2022 | 10:32

سلطت وزارة الخارجية والمغتربين الضوء على الجرائم التي ارتكبتها قوات التحالف الدولي،  على عدد من المناطق السورية لاسيما مدينة الرقة وقرية الباغوز في دير الزور خلال السنوات السابقة.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت الوزارة في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بخصوص جرائم الحرب التي حصلت في مدينة الرقة عام 2017، بينت خلالها أن ماجرى في المدينة ادى إلى تدمير الرقة بشكل شبه كامل  وإبادة الآلاف من المدنيين من سكانها.

وأشارت الخارجية إلى أن قضية الرقة والجرائم التي ارتكبت فيها  من قتل المدنيين وتدمير البنى التحتية وقصف المدينة لم تحظ بأهمية دولية ولم يسلط عليها الضوء.

كما لفتت الخارجية إلى الجرائم المماثلة التي حصلت في قرية الباغوز بمحافظة دير الزور، في العامين 2018 و2019، حيث تم تدمير البلدة بشكل كامل من قبل التحالف، إلى جانب المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف عام 2019، حيث تم استهداف قافلة من سكان القرية كانوا يحاولون انقاذ انفسهم من القصف والذين بلغ عددهم 80 شخصاً.

 ودعت الخارجية الأمم المتحدة إلى النظر في ملف الرقة ، معتبرة أن وزارة الدفاع الامريكية تخفي حجم الدمار الهائل الذي حصل بالمدينة، وتلجأ إلى التلاعب بأرقام الضحايا .

وأشارت الخارجية إلى أن  تقارير المؤسسات الرسمية الأمريكية عما جرى في الرقة كانت وستبقى كاذبة في تناولها لحجم الكارثة

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.