الاخبار السياسية

وفد النظام برئاسة الجعفري يصل الى إستانا للمشاركة في المفاوضات بـ 3 و4 الجاري

01.05.2017 | 16:41

 

وصل وفد النظام المفاوض برئاسة مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري يوم الاثنين إلى أستانا للمشاركة في المفاوضات حول الأزمة السورية المزمع عقده يومي 3 و4 ايار الجاري.

وكان نائب وزير الخارجية الكازاخستاني مختار تليوبيردي قال يوم الخميس الماضي ان الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا أكدت أن الاجتماع سيكون عالي المستوى.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية  اعلنت أن الدول الضامنة للهدنة في سوريا (روسيا وإيران وتركيا) أكدت مشاركتها في الجولة القادمة من مفاوضات أستانا.

واختتمت أعمال استانا3 بشأن الأزمة السورية في 14 آذار, دون مشاركة وفد يمثل المعارضة المسلحة.

ولم تعلن حتى الان أي من فصائل المعارضة موقفها من المشاركة في مفاوضات استانا المزمعة, في حين قال احد اعضاء المعارضة المسلحة ووفد الهيئة العليا للتفاوض في استانا فاتح حسون ان الفصائل المسلحة تلقت دعوة رسمية شفوية من الوفد الروسي للمشاركة في المفاوضات.

وسبق أن استضافت أستانا اجتماعين حول سوريا, عقد الأول يومي الـ 23 وال 24 من كانون الثاني الماضي, بين ممثلي أطراف الأزمة السورية، وبرعاية تركيا وروسيا وإيران, وصدر في ختامه بيان, أكد على عدة بنود ,أهمها تثبيت وقف إطلاق النار ورفض الحل العسكرية والبدء بالمفاوضات السورية, فيما عقد الاجتماع الثاني في 16 من شباط الماضي , دون صدور أي بيان ختامي

 

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.