الاخبار السياسية

حزب ألماني يطالب برفع العقوبات عن سورية للحد من تدفق اللاجئين

15.09.2024 | 18:58

دعت زعيمة حزب "من أجل العقل والعدالة"، سارة فاجنكنشت، إلى رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية، وذلك بهدف الحد من تدفق اللاجئين إلى ألمانيا.

وقالت فاجنكنشت، وهي عضو في البرلمان، في مقابلة مع صحيفة "تاغ شبيغل" الألمانية، إنه ينبغي على ألمانيا رفع العقوبات عن النظام السوري، باعتبار الحرب في البلاد انتهت.

وأضافت فاجنكنشت أن "سورية كانت قبل الحرب دولة مزدهرة نسبياً ولم تكن مصدراً كبيراً للاجئين إلى ألمانيا، إذ كان العدد السنوي يقارب 100 لاجئ فقط".

واشارت فاجنكنشت الى أن الوضع في سوريا يتدهور حالياً بسبب العقوبات الاقتصادية الصارمة، التي تعيق استعادة البلاد لوضعها السابق، مطالبةً بوقف توفير حماية إضافية للسوريين الذين وصلوا حديثاً إلى ألمانيا، والعمل بدلاً من ذلك على مساعدة سوريا في عملية التعافي"، لافتة إلى وجود ما يقرب من مليون سوري في ألمانيا، موضحةً أن البعض منهم اندمج بشكل جيد في المجتمع المحلي، بينما لم يتمكن البعض الآخر من ذلك.

وأضافت أنها تسعى لإرسال إشارة لوقف الأشخاص الذين يرغبون في القدوم إلى ألمانيا ومساعدة سوريا على إيجاد آفاق جديدة.

ووافقت الحكومة الألمانية في نهاية آب الفائت على إجراءات جديدة تتعلق بتعزيز الأمن وتشديد سياسة اللجوء، ومكافحة التطرف وذلك في أعقاب هجوم الطعن الذي نفذه لاجئ سوري وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين في مدينة زولينغن.

سيريانيوز


TAG: