الأخبار المحلية

الصحة تؤكد توفير مادة الاوكسجين في جميع المشافي لصالح مرضى "كورونا"

24.03.2021 | 14:10

اكدت وزارة الصحة توفر مادة الاوكسجين لصالح مرضى فيروس "كورونا" في جميع المشافي التابعة لها.

واشارت الوزارة في بيان نشر عبر صفحتها الفيسبوك، الى ان الكوادر الصحية على جهوزية تامة لتقديم الرعاية التي يحتاجها مرضى "كورونا".

وجددت الوزارة التأكيد على ضرورة تطبيق التدابير الصحية المتعلقة بالفيروس والتي تتضمن "التزام الجميع بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد المكاني وغسل الأيدي للوقاية من الإصابة بالفيروس".

من جانبه، قال مدير الهندسة الطبية والصيانة في وزارة الصحة محمد شموط، في تصريح لوكالة "سانا"، انه لايوجد أي نقص او انقطاع في مادة الاوكسجين ، حيث زودت المشافي مؤخراَ بـ 1500 اسطوانة غاز أوكسجين إضافية احتياطية.

وبين ان كل مشفى له منظومة أوكسجين خاصة به ويتم توفيرها إما عبر "محطة توليد ضمن المشفى أو خزانات الأوكسجين السائل أو محطة الغازات الطبية التي يتم وصلها مع اسطوانات أوكسجين واسطوانات احتياطية".

وكانت وزارة الصحة اعلنت قبل ايام، أن نسبة إشغال أسرة العناية المشددة بمرضى "كورونا" في المشافي العامة  بدمشق بلغت 100 بالمئة.

وسجلت أعداد الضحايا بفيروس "كورونا" في البلاد ارتفاعا كبيرا خلال الايام الماضية ، حيث وصل عدد الوفيات بالمجمل الى 1183 حالة ، فيما بلغ عدد الاصابات 17743 ، بحسب بيانات وزارة الصحة.

 ووجهت وزارة الصحة  بإيقاف العمليات الباردة (غير الإسعافية) في مشافي دمشق وطرطوس، وتطبيق خطة استدعاء الكوادر في حالة الطوارئ وتشغيل المشافي بالطاقة القصوى لصالح مرضى الجائحة.

 سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.