الاخبار السياسية

اجتماع لوزراء دفاع روسيا وسورية وتركيا.. وموسكو تصف المحادثات بـ"البناءة"

28.12.2022 | 18:36

اعلنت وزارة الدفاع الروسية الاربعاء أن موسكو استضافت محادثات ثلاثية لوزراء دفاع روسيا وسوريا وتركيا.

وقالت الوزارة في بيان لها أنه قد "لاحظ رؤساء وزارة الدفاع في روسيا وسوريا وتركيا بشأن نتائج الاجتماع، الطبيعة البناءة للحوار في هذا الشكل والحاجة إلى استمراره".

واضاف البيان ان "الوزراء الثلاثة بحثوا سبل حل الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين والجهود المشتركة لمكافحة المتطرفين على الأراضي السورية".

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قال منذ ايام اننا "لسنا منغلقين على الحوار"، وذلك في معرض تعليقه على مسألة "الاجتماع الثلاثي المحتمل بين وزراء دفاع تركيا وسوريا وروسيا" الذي أعلنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان الرئيس التركي اعلن مؤخرا عن إمكانية عقد لقاءات على مستوى الوزراء بعد مرحلة الاتصالات بين أجهزة المخابرات في كل من تركيا وسوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال في 12 الجاري، إنه عرض على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فكرة عقد اجتماع ثلاثي مع الرئيس السوري بشار الأسد، لافتا إلى أن بوتين رحب بالفكرة.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.