الاخبار السياسية

إسرائيل توقع اتفاق لبناء 41 توربينا كبيرا لتوليد الكهرباء في الجولان

28.12.2021 | 20:04

وقعت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، على اتفاق لبناء عشرات التوربينات الكبيرة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في مرتفعات الجولان السوري المحتلة.

وصرحت وزارة الدفاع الاسرائيلية في بيان نشرته على حسابها في موقع "تويتر" أنها "وقعت مع شركة الطاقة الخضراء إنيرجيكس (حكومية) اتفاقا يسمح ببناء ما يصل إلى 41 توربينا كبيرا لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في شمال مرتفعات الجولان".

وأضافت في البيان: "سيتيح إنشاء المشروع توفير الكهرباء الخضراء والنظيفة لعشرات الآلاف من المنازل في إسرائيل".

وبينت أن "الاتفاق الذي تم توقيعه يوازن بين جميع الاحتياجات وهو مثال آخر على رغبتنا في تعزيز الأمن، أيضا من خلال تعزيز الاقتصاد والمجتمع" على حد قولها.

جدير بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية صادقت الأحد الماضي على خطة بقيمة مليار شيكل (317 مليون دولار) تستهدف مضاعفة عدد المقيمين في الجولان المحتل وتوسيع رقعة الاستيطان فيه، خلال جلسة عقدتها في كيبوتس ميفو حاما في الجولان.

ومن جهتها أدانت وزارة الخارجية السورية، يوم الاثنين، خطط الحكومة الاسرائيلية توسيع عمليات الاستيطان في الجولان المحتل، ووصفت هذا الإجراء بـ"الاستفزازي" و"يرقى لجرائم حرب".

واعتبرت الخارجية في بيان، نشر عبر صفحتها في الفيسبوك، أن خطط اسرائيل مضاعفة أعداد المستوطنين في الجولان المحتل "تصعيد خطير".

 

سيريانيوز


TAG: